القائمة

أخبار

الجيش الإسباني: العثور على جثث الجنود الاسبان المفقودين قرب سواحل الداخلة

أعلن الجيش الإسباني، يوم أمس الجمعة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، العثور على ثلاث جثث لطاقم مروحية عسكرية تحطمت في البحر قبالة السواحل المغربية قبل أسبوع.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال وزير الدفاع الاسباني بيدرو مورينيس، في تصريح صحافي إن "الجثث الثلاث لا تزال في المروحية" التي رصدت في قعر البحر، مضيفاً أن "كل الجهود بذلت لمساعدة العائلات وانتشال جثث رفاقنا".

يذكر أن الحادث وقع يوم الخميس الماضي، أثناء عودة طاقم عسكري تابع لسلاح الجو الإسباني من مهمة تدريبية مع القوات المسلحة السينغالية استمرت لأسبوعين.

وفقد سلاح الجو الاسباني الاتصال مع المروحية التي كانت تقل الجنود، والتي توقفت في طريق عودتها في مدينة نواديبو بموريتانيا من أجل التزود بالوقود قبل مواصلة رحلتها نحو قاعدة عسكرية إسبانية في جزر الكناري، لتتعرض بعد ذلك لحادث بالمياه المغربية على بعد 518 كيلومترا من القاعدة العسكرية التي كانت ستحط الرحال بها.

وكانت المعلومات قد تضاربت حول مصير الجنود الاسبان منذ سقوط المروحية، حيث قال سلاح الجو الإسباني في تغريدة على صفحته في ‏تويتر، "إن الجنود الثلاثة نجوا، وإن قارب صيد مغربي عثر عليهم".‏

وعاد بعد ذلك وزير الدفاع الإسباني بيدرو مورينيس، ليقر في تصريح للصحافة  أنه حكومته اعتبرت المعطيات التي توصلت بها من نظيرتها المغربية، بشأن نجاة الجنود الاسبان غير صحيحة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال