القائمة

أخبار

الشيخ أبو النعيم يكفر اليازمي بسبب توصية مراجعة أحكام الإرث

كفر الشيخ السلفي المغربي عبد الحميد أبو النعيم، إدريس اليازمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، على خلفية دعوة المجلس للمساواة في الإرث بين النساء والرجال.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فبعد تكفيرة للكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ادريس لشكر، والناشط الأمازيغي العلماني أحمد عصيد، أتى الدور على إدريس اليازمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وذلك بعد توصية المجلس بتعديل مدونة الأسرة لتنص على المساواة في الإرث بين الجنسين.

وقال أبو النعيم في شريط فيديو نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إن رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان اليازمي "تجرأ على كتاب الله وهاجم دين الله وطعن في القطعيات من الشريعة، وشاق الله ورسوله، وحاد دينه، واعترض على الأحكام الربانية، فهو بذلك يكون كافرا مرتدا".

ووجه  كلامه لليازمي قائلا "هل علمت بذلك أنك كفرت كفرا أكبر تخرج به من ملة الإسلام". كما هاجم أبو النعيم الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، ادريس لشكر والكاتب الأمازيغي أحمد عصيد. وأضاف "الحكم الشرعي في هذا الزنديق المسمى اليازمي أنه كافر كفرا أكبر كالكفار الذين سبقوه".

يذكر أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان كان قد دعا في تقريره الموضوعاتي حول "وضعية المرأة والمناصفة بالمغرب" إلى تعديل مدونة الأسرة بشكل يمنح للمرأة حقوقا متساوية مع الرجل في ما يتصل بانعقاد الزواج وفسخه وفي العلاقة مع الأطفال، وكذا في مجال الإرث، وذلك وفقا للفصل 19 من لدستور، والفصل 16 من اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة.

وقل لزناديق السلفية رجوع لله
الكاتب : ichiadmia
التاريخ : في 07 نوفمبر 2015 على 20h09
هل يعلم زنديق أبو نعيم أن هناك أشخاصاً يعيشون في هد العالم فقط لأن القانون يجرم من يقتلهم
متى كان القرآن نص قانوني ؟؟
الله لم يحرم ولم يحلل أي شئي؛ لقد سبق لليهود أن حرموا وهللوا كما شأوا ولا قد جاء دور اى السلفيون أن يهرف كتب الله بغير حق

"عن الشيخ أبو عقل"