القائمة

أخبار

تحقيق مع برلماني ورئيس جماعة قروية سابق في قضية اختلاس بالملايير

بدأ قسم مكافحة الجريمة المالية التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحريات بخصوص اتهامات موجهة للرئيس السابق لجماعة "كيسر" بإقليم سطات المتهم بالتورط في اختلاسات مالية تقدر بالملايير، على خلفية تقديم رئيس المجلس القروي "كيسر" الحالي شكاية إلى الوكيل العام للملك تتضمن اتهامات موجهة للبرلماني ورئيس الجماعة السابق.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب عدد اليوم من جريدة "الصباح" فقد فوت البرلماني ورئيس جماعة "كيسر" السابق عقود بيع أراضي تجزئة سكنية منذ 33 سنة  تعود ملكيتها للجماعة القروية "كيسر"، بدون مسك و ضبط سجلات المحاسبة، ومنذ 33سنة وما تزال أشغال التهيئة متوقفة بسب العديد من المخالفات و الإختلالات المتكررة.

ومن بين الإتهامات أيضا أن الرئيس السابق طالب مستفدين بتسديد مبالغ مالية حسب القيمة الحالية للعقار، تصل تقريبا إلى 2000 درهم للمتر مربع في حين يتم تسديد فقط الثمن المحدد في مذكرتي وزارة الداخلية والمالية للخزينة والذي لا يتجاوز 150 درهما للمتر المربع، دون تبرير صرف باقي المبلغ ما عتبره الرئيس الحالي نصبا واحتيالا.

كما أصدر الوكيل العام للفرقة الوطنية تعليماته بالأستماع لجميع الأطراف واستدعاء الشهود والإطلاع على الحسابات البنكية الخصوصية باستخلاص الدفوعات المالية للمستفدين من البقع الأرضية عن كل تجزئة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال