القائمة

أخبار

سكاي نيوز: فرنسا توقف العمل بتأشيرة شنغن

ذكرت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن السلطات الأمنية الفرنسية، أوقفت العمل بتأشيرة تأشيرة شنغن، التي تسمح لجميع حامليها بالتنقل بين دول الاتحاد الأوربي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب ذات المصدر فسيتم السماح لمواطني الدول الأوروبية فقط بالسفر إلى باريس. وذلك جراء الهجمات الارهابية التي استهدفت العاصمة الفرنسية باريس وأودت بحياة اكثر من 100 قتيل.

وكان الرئيس الفرنسي قد أعلن مساء أمس الجمعة، أنه قرّر فرض حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد و"إغلاق الحدود".

وقال هولاند في خطاب نقلته القنوات الفرنسية "سيتمّ اتخاذ قرارين: ستفرض حال الطوارئ، ما يعني ان بعض الأماكن ستُغلق، وحركة المرور يُمكن أن تمنع ويمكن أيضاً أن تجري عمليات دهم" في كل أنحاء المنطقة الباريسية، كما سيتمّ إغلاق الحدود، لأنه علينا أن نضمن أن لا أحد سيتمكّن من الدخول لتنفيذ أي عمل. وفي الوقت ذاته إلقاء القبض على منفذي الاعتداءات إذا حاولوا الخروج من فرنسا".

يذكر أن إغلاق الحدود الفرنسية لا يعني الإغلاق التام للحدود وإقفال المطارات، بل يعني إيقاف التزام باريس بقوانين شنغن، ونشر قوات الأمن على الحدود البرية، وتشديد الإجراءات الأمنية، والتأكد من جوازات سفر الداخلين للبلاد.

وأعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن المطارات الفرنسية ستظل مفتوحة كما أن الرحلات الجوية ورحلات القطارات والعبارات النهرية والسفن البحرية ستُواصل عملها، كالمعتاد، وإن لوحظ ليل الجمعة بعض التأخير في مواقيت الرحلات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال