القائمة

أخبار

منع محجبة من دخول متجر لـ"زارا" في باريس [فيديو]

منع حارس متجر لماركة "زارا" للملابس الجاهزة في العاصمة الفرنسية باريس سيدة محجبة من الدخول إلى المتجر، وذلك عقب الهجمات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية وأوقعت عشرات الضحايا.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأثار الحادث موجة من الجدل في فرنسا، وطالبت الجالية الإسلامية بمقاطعة متاجر "زارا"، عبر تغريدات في مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت صحيفة "لكسبرس" الفرنسية شريط الفيديو الذي يظهر منع سيدة مسلمة من أصول عربية من دخول المتجر، ومطالبتها من قبل أحد الحراس بنزع حجابها.

ونشرت فتاة فرنسية من صول عربية تدوبنة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قالت فيها إنه تم منع خالتها من دخول متجر "زارا" في حي إيفلين في باريس، وذلك عملا بأوامر صادرة عن إدارة الشركة، تمنع المحجبات من دخول أي محل تابع لها إلا بعد نزع الحجاب، ما دفع المرأة إلى مغادرة المكان.

ونفى بابلو إيسلا، الرئيس المدير العام لمتجر "زارا" للملابس، أن يكون أمر منع المحجبات من دخول المتاجر التابعة للشركة صادرا عن الإدارة، وأدان هذا الحادث، وأكد أنه قام بالاتصال بالزبونة المحجبة وبعائلتها فور سماعه بالحادثة وقدم لها اعتذاره.

وكشف أنه تم طرد الحارس ومديرة المتجر الذي شهد الحادثة. وعبر متجر "زارا" من خلال صفحته الرسمية على "تويتر" عن استهجانه للحادثة وإدانته لها لما تتصف به من عنصرية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال