القائمة

مختصرات

مديرية الأمن: لا علاقة للمغاربة الذين أوقفتهم تركيا بداعش

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها اليوم السبت بشكل قاطع، الادعاءات والمزاعم التي تشير إلى أن المواطنين المغاربة الثمانية الذين قامت السلطات التركية بترحيلهم، مطلع الأسبوع الجاري، كانوا يحملون أفكارا متطرفة، أو أنهم كانوا يرغبون في الالتحاق بالمعسكرات التابعة لتنظيمات إرهابية.

وأكدت المديرية، أن البحث الذي باشرته مصالحها المختصة أوضح أن هؤلاء الأشخاص الثمانية كانوا يرغبون في عبور الأراضي التركية في إطار الهجرة غير المشروعة نحو أوروبا، كما أكدت التحريات الأمنية المنجزة أنهم غير معروفين بأي انتماء لتنظيم أو جماعة إرهابية، وليس لهم إطلاقا أية أفكار أو مخططات ذات طبيعة متطرفة.

يذكر أنه سبق للسلطات التركية أن أوقفت في مطار أتاتورك في مدينة اسطنبول، يوم الثلاثاء الماضي، ثمانية أشخاص قدموا من مدينة الدار البيضاء، للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقالت وسائل إعلام تركية في حينه إن فريقاً خاصاً من قوات مكافحة الإرهاب في اسطنبول، وعناصر استخباراتية، مكلفون بمنع تدفق المقاتلين الأجانب للانضمام إلى "داعش"، ومنتشرون في المطارات ومحطات الحافلات الرئيسة، أوقفوا ثمانية أشخاص في مطار أتاتورك للاشتباه بهم، وأخذوا إفاداتهم. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال