القائمة

أخبار

بنك البركة الاسلامي البحريني يدخل المغرب في 2016

كشف عدنان يوسف، الرئيس التنفيذي لبنك البركة الإسلامي البحريني، الاسبوع الماضي، أن البنك ينوي دخول السوق المغربي خلال السنة المقبلة، ليكون بذلك أول بنك إسلامي يدخل المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضاف عدنان يوسف في تصريح لوكالة "رويترز" على هامش الملتقى السنوي لاتحاد المصارف العربية الذي عقد بالعاصمة اللبنانية بيروت، أن بنك البركة الاسلامي، الذي يعد من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم، ينوي دخول السوق المغربي والتوسع في فروعه في باقي دول المغرب العربي ومصر العام المقبل.

وقال "في سنة 2015 قمنا بفتح 54 فرعاً وفي 2016 سيكون عندنا تقريباً حوالي 50 فرعاً اضافياً". وأضاف "سوف نتواجد في الربع الأول من سنة 2016 إن شاء الله في المغرب".

وسبق للرئيس التنفيذي للبنك نفسه أن قال إن بنك البركة سيدخل إلى السوق المغربية بشراكة مع البنك المغربي للتجارة الخارجية، تحت اسم "بنك البركة للمشاركات".

وسبق للبنك البحريني الذي يقدم خدماته في العديد من الدول أن قدم خلال شهر شتنبر الماضي، طلبا لبنك المغرب، من أجل السماح له بدخول السوق المغربية، وذلك بعد مصادقة البرلمان على قانون البنوك التشاركية.

يذكر أن بنك البركة الاسلامي، يوجد مقره في البحرين، وهو بنك مدرج في بورصتي البحرين وناسداك دبي. ويعتبر من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم، حيث يقدم خدماته المصرفية في العديد من الدول عبر العالم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال