القائمة

أخبار

البوليساريو تلوح بالعودة إلى الحرب وتدعي توفرها على السلاح الكافي

عادت جبهة البوليساريو للتلويح بالحرب ضد المغرب مجددا، على لسان أحد أبرز قيادييها، وذلك على هامش زيارة المبعوث الأممي الشخصي للأمم المتحدة إلى  المنطقة ولقائه بزعيم الجبهة في مخيمات تندوف.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال ما يعرف بـ"وزير الدفاع" في جبهة البوليساريو محمد البوهالي، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إن النزاع حول الصحراء "عاد إلى نقطة الصفر وهي نقطة سبب الحرب" في الماضي، واتهم المغرب بالذهاب "بالحل السلمي إلى الباب المسدود".

وأضاف "أن مؤتمر جبهة البوليساريو، المنتظر انعقاده في الفترة ما بين 16 و 20 دجنبر المقبل سيتم خلاله  "اتخاذ الموقف المناسب بخصوص كامل مسار التسوية السلمية، خاصة و أن الصحراويين يدركون حاليا أنهم محكومون ما بين التعاطي مع الأمم المتحدة إلى آجال غير محدودة وما بين الدخول في حرب" بحسب تعبيره.

وكشف أن ما يسمى بوزارة الدفاع في جبهة البوليساريو "لم تكن راغبة بدرجة كبيرة في وقف إطلاق النار  قبل الحل النهائي وحسم الأمر، وعليه فهذا القرار كان سياسيا بالدرجة الأولى و كان من واجبنا احترامه".وأضاف أن قرار وقف إطلاق النار "أدخلنا في مرحلة سلام غامض".

وتحدث البوهالي، عن توفر جبهة البوليساريو على "السلاح و التدريب الكافيين للدخول في مواجهة عسكرية".

يذكر أن المبعوث الأممي كريستوفر روس قام بجولة جديدة في المنطقة قادته، إلى كل من الرباط، والجزائر، ومخيمات تندوف، وموريتانيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
باذن من
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 07 دجنبر 2015 على 17h36
ليست البوليزاريو هي التي تهدد ولمنه النطام الجزائري لانه بالفعل يتوفر على السلاح الكافي والحقد الجهنمي لكن المغرب يعرف من اين ياتي المعتدي وكيف يرد
البوليزاريو ما هي الا دمية تلعب الحكومة الجزائرية حسب الرياح
الله يحفظ المغاربة والجزائريين من اللامسؤولين والحاقدين على شمال افريقيا برمته
انها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور والله وحده قادر على تبخيس كل فرعون لا يحترم الارحام