القائمة

مقالة

الحموشي يوفد لجنة للإستماع إلى مسؤولين أمنيين متهمين بتزوير محاضر

دفع مقطع فيديو نشر على موقع اليوتيوب من قبل أحد السجناء السابقين يتهم فيه مسؤولين أمنيين بتزوير المحاضر، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني إلى إرسال لجنة إلى ولاية أمن الدارالبيضاء للاستماع إلى رؤساء فرق أمنية ومسؤولين وضباط، متهمين بتزوير محاضر ومتابعة مشتبه بهم بتهم وهمية، إضافة إلى التعامل مع مشتبه بهم في الاتجار في المخدرات.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وانتقلت اللجة إلى ولاية أمن الدار البيضاء للاستماع إلى رؤساء فرق أمنية ومسؤولين وضباط، بعد أن استمع الوكيل العام للمك لأحد السجناء السابقين بحضور رئيس فرقة مكافحة المخدرات وأمنيين آخرين، بعد ذكره لأسماء بارونات مخدرات يتم التستر عليهم، واتهامه لرجال الأمن بفرقة مكافحة المخدرات معهم، من خلال مقطع فيديو بثه على موقع اليوتيوب.

وأوردت جريدة "المساء" في عددها لنهار الغد 2 دجنبر أن صاحب الفيديو اتهم ضباط أمن بنسج علاقات مع متهمين بالاتجار في المخدرات، وأضاف أنه تم التلاعب بالمحاضر المسجلة ضدهم، رغم اتهامهم بالاتجار الدولي في المخدرات، وكونهم موضوع مذكرات بحث وطنية.

وتمت مواجهة رجال الأمن بأقول السجين السابق، الذي يدعي أنه توبع بمحضر مزور ولا يحمل تصريحاته، كما طالب كلا من نائب وكيل الملك ورئيس الشرطة القضائية للحي الحسني أثناء استدعائه بفتح تحقيق شامل للتأكد من صحة أقواله، مظيفا أنه عانى من الظلم حيث زج به في السجن بمحاضر مزورة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال