القائمة

أخبار

مصريون يسخرون من السيسي ويقارنون بين استقباله واستقبال الملك محمد السادس بفرنسا

أثارت طريقة استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من قبل الرئيس الفرنسي، في قمة المناخ بباريس أول أمس الاثنين، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، الذين قارنوا بين استقبال هولند للسيسي واستقباله للملك محمد السادس.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولند مرفوقا بلأمين العام الأمي بان كي مون قد استقبل، الملك محمد السادس، بخلاف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي تكفل موظفو البروتوكول في قصر الإليزيه باستقباله، الأمر الذي أثار موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بين المصريين.

يذكر أن استقبال هولند للملك محمد السادس، عرف اهتماما واسعا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا بعدما أظهرت قناة "كنال بلوس" الفرنسية في برنامجها الساخر "لو بوتي جورنال"، رفض الملك محمد السادس الترجل من سيارته لأنه كان في استقباله وزير الدولة للشؤون الأوربية، هارليم ديزير، وظل ينتظر إلى أن قدم الرئيس الفرنسي مرفوقا بالأمين العام الأممي لاستقباله.

وعلق مصريون على تصرف الملك محمد السادس، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبروا بأنه قائد يمتلك شخصية قوية، فيما قال آخرون إنه شخص مهم وأن هولند اكتفى باستقبال الضيوف الأكثر أهمية فيما تكلف وزراء في حكومته باستقبال الضيوف الأقل أهمية.

بالمقابل سخر هؤلاء من عدم استقبال هولند للرئيس السيسي، ووضعوا عدة وسوم على مواقع التواصل الاجتماعي، للسخرية والمقارنة بين استقبال قائدي البلدين.

وتناقلوا شريط فيديو لقناة مصرية أثناء تغطية وصول الرئيس المصري لمكان انعقاد المؤتمر، حيث بدت المذيعة مرتبكة وهي تقول "الرئيس السيسي نزل ليصافح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أنا لا أستطيع أن أرى الرئيس الفرنسي"، لتتابع "لا أستطيع أن أرى الرئيس الفرنسي لكنه كان موجودا قبل لحظات في استقبال القادة والمسؤولين".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
لماذا نقارن
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 04 دجنبر 2015 على 17h05
لا نريد الدخول في اية مقارنة مع اي زعيم وملكنا نصره الله حتى نتجاوز كل الحساسية
لا نريد ممقارنة تفرق بين الدول كما هو الحال بالنسبة للجزائر والتي تقارن بين المغرب والجزائر في كل صغيرة زكبيرة حتى بدات المقارنة تفقد مصداقيتها