القائمة

مختصرات

حصاد يلتقي وزير داخلية فرنسا في باريس

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

التقى برنار كازنوف وزيرا الداخلية الفرنسي نهار اليوم الخميس بالعاصمة الفرنسية باريس، محمد حصاد وزيرد الداخلية المغربي، وتباحث مختلف الجوانب المرتبطة بالتعاون الأمني بين المغرب وفرنسا وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب، بحسب ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويأتي هذا الاجتماع في أعقاب اللقاء الذي عقد يوم 20 نونبر بباريس، بين الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، حيث أكد قائدا البلدان عزم فرنسا والمغرب المشترك خوض المعركة سويا ضد الإرهاب والتطرف.

وجدد المسؤول الفرنسي بحسب نفس المصدر شكر فرنسا للسلطات المغربية على المساعدة والدعم المقدم في الاختبار الصعب الذي تواجهه بلاده.

واتفق كازنوف وحصاد خلال اللقاء الذي حضره عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني ولإدارة التراب الوطني، ومحمد ياسين المنصوري، مدير الإدارة العامة للدراسات والمستندات، على تعزيز آليات التعاون الأمني، خاصة من حيث نشر المعلومات وتبادل الأخبار والتحقيقات المشتركة، لمواجهة التحديات المرتبطة بالإرهاب والجريمة المنظمة، وتوسيع هذا التعاون ليشمل مواجهة التهديدات والتحديات المشتركة الأخرى بكلا البلدين مثل الجرائم الإلكترونية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال