القائمة

أخبار

سياسي تونسي: المغرب لا يمكن أن يتورط في الاعتداء على تونس

قال محمد عبو الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي التونسي، في تلعيق له على اتهام قناة تونسية للمخابرات المغربية بالتورط في الاحداث الارهابية التي شهدتها تونس بعد الإطاحة بالرئيس التونسي السابق زبن العابدين بن علي، إن المغرب بعيد كل البعد عن هذه الاعتداءات.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكتب محمد عبو الذي سبق له أن شغل منصب وزير لدى رئيس الحكومة التونسية مكلف بالاصلاح الإداري في أول حكومة بعد الثورة التونسية بين دجنبر 2011 ويونيو 2012، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك "أي دولة تتورط في الاعتداء على تونس، تعد عدوة وعلى الشعب التونسي التعاون مع شعبها لإسقاط من يحكمها ومحاكمته وهذا سلاح فعال جدا".

وأَضاف في تدوينته التي حظيت بعشرات الإعجابات "المغرب الشقيق يصعب أن يتورط في الاعتداء على تونس، وعلى السلطة المختصة في بلادنا أن تبحث في رواية المدعو هشام بوشتي وفي دوافعه وأن تعلن نتيجة بحثها".

وأرفق السياسي التونسي تدوينته بمقال نشر في جريدة "المساء" المغربية، سنة 2009، يتحدث عن حقيقة عميل المخابرات المغربية السابق، هشام بوشتي، الذي اعتمدت القناة التونسية على أٌقواله في توجيه اتهاماتها للمغرب.

يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في تونس، كانت قد قررت يوم الأربعاء الماضي إيقاف إعادة بث حلقة برنامج "بلاك ليست" الذي بثته قناة "تونسنا" التونسية، وسحبها من الموقع الإلكتروني للقناة، ومن جميع صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها، على خلفية اتهامها المخابرات المغربية بالضلوع في الاعمال الارهابية التي شهدتها تونس.

وكانت القناة التونسية قد بثت يوم الثلاثاء الماضي حلقة حول حقيقة تواجد المخابرات الأجنبية في تونس، وتم التطرق في الجزء الثاني من الحلقة إلى وثائق قيل إنها تعود للمخابرات المغربية، وأنه تم تسريبها من قبل عميل مخابرات مغربي سابق، اعتمدت عليها القناة لاتهام المغرب بالتورط المباشر تخطيطا وتنفيذا في العمليات الإرهابية التي جرت في تونس.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال