القائمة

أخبار

اسلاميو تونس: اتهام المغرب باستهداف تونس يضر بمصالحنا

دعا حزب النهضة التونسي، المشارك في التحالف الحكومي، الحكومة التونسية، والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا)، إلى "حماية مصالح البلاد، من بعض الانحرافات الإعلامية" في رد له على اتهام قناة تونسية للمخابرات المغربية بالضلوع في الهجمات الإرهابية التي شهدتها تونس بعد الثورة.  

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء في بيان حزب "النهضة" الذي يعد ثاني أكبر حزب سياسي في البلاد "تطالعنا بين الحين والآخر تصريحات ومواقف تبثها بعض وسائل الإعلام تسيء لعلاقات تونس الخارجية عبر التهجم المتعمد على دول شقيقة وصديقة وتوجيه اتهامات مجانية لها متعلقة بوقوفها وراء الجرائم الإرهابية التي ترتكب في بلادنا".

 ودعا الحزب التونسي في بيانه الذي اطلع عليه الموقع "إلى تغليب المصلحة الوطنية وتحري النزاهة والمهنية في بعض الأعمال الإعلامية بعيدا عن الاستفزاز المجاني لجيران تونس وأصدقائها وعدم التوظيف السياسي والإيديولوجي للجرائم الإرهابية بما قد يؤدي إلى توترات في علاقات بلادنا الخارجية".

وأكد الحزب التونسي "أن الخطر الإرهابي آفة دولية نواجهها بوحدتنا الوطنية كما نواجهها بالمزيد من الحلفاء والأصدقاء في محيطنا العربي والإسلامي والدولي".

وأضاف الحزب أن المستفيذ من "إثارة الشبهات المجانية وتوتير علاقاتنا الخارجية في معركتنا مع الإرهاب هو الإرهاب نفسه وأن ذلك ينقص من فعاليتنا في مواجهته ومن قدرتنا على تحقيق التنمية في بلادنا".

وختم الحزب بلاغه بدعوة الحكومة التونسية، والهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري، التي تعنى بالمشهد الإعلامي السمعي والبصري التونسي وتنظمه، إلى "التدخل عند الإقتضاء لحماية المصالح العليا للبلاد ومنع بعض الإنحرافات التي لا علاقة لها بالحريات الإعلامية".

يذكر أن قناة "تونسنا" التونسية الخاصة كانت قد بثت يوم الثلاثاء الماضي برنامجا تم خلاله توجيه الاتهامات للمملكة المغربية، بـ"التورط المباشر، تخطيطا وتنفيذا في العمليات الإرهابية التي جرت في تونس، في الآونة الأخيرة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال