القائمة

أخبار

الإمارات: محمد السادس ورئيس الإمارات يفتتحان اليوم معرض الأسبوع المغربي التراثي

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

حضر الملك محمد السادس الافتتاح الرسمي لفعاليات معرض الأسبوع المغربي التراثي الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي اليوم وحتى 11 دجنبر الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ونادي أبوظبي للفروسية مع رئيس الامارات الشيخ خليفة بين زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي ، والشيخ منصوربن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة.

ويأتي تنظيم هذا المعرض في إطار تعزيز الروابط وترسيخ العلاقات بين الشعبين وكذلك العمل على تعريف المجتمع الاماراتي بالثقافة والتراث المغربي باعتباره مكونا أساسيا للهوية وركنا أصيلا في تاريخ وحضارة المغرب.

وستتوزع فعاليات معرض الأسبوع المغربي التراثي في أبوظبي إلى ثلاثة أقسام، قسمان منها تقام فعالياتها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وسيشمل القسم الأول التاريخ والفن المغربي، وعروضاً للتحف واللوحات المغربية المرتبطة بتراث وثقافة المغرب، فيما سيختص القسم الثاني بأنشطة متنوعة في التراث الثقافي المغربي، وسيخصص جزء منه للتعريف بالمنتجات المختلفة للصناعة المغربية، وكذلك الطبخ إذ ستعرض بعض المأكولات التي تجسد التنوع بين مختلف ثقافات المغرب.

أما القسم الثالث فستقام فعالياته في نادي أبوظبي للفروسية، وستكون مخصصة لفن التبوريدة، والتي تعد فناً رياضياً من فنون الفروسية المغربية التقليدية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال