القائمة

أخبار

فرنسا: اليمين المتطرف يتصدر الجولة الأولى من الانتخابات الجهوية

تقدم حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف، في الانتحابات الجهوية الفرنسية التي جرت يوم أمس الأحد، وبقارق كبير على المعارضة اليمينية، والحزب الاشتراكي الحاكم، بعد جمعه نسبة أصوات قياسية تتراوح بين 27.2 و30.8%، حسب تقديرات مؤسسات استطلاع للرأي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتصدر الحزب اليميني المتطرف المشهد الانتحابي في 6 مناطق على الأقل من أصل 13 في الدورة الأولى من انتخابات المناطق الفرنسية، وتقدمت الجبهة في 3 مناطق رئيسية، في الشمال في منطقة "نور با دي، كاليه ،بيكاردي" حيث ترشحت رئيسة الجبهة مارين لوبن، وفي الجنوب الشرقي بمنطقة بروفانس تقدمت ابنة اختها ماريون ماريشال لوبن، وفي الشرق في منطقة الزاس، تقدم فلوريان فيليبو أحد منظري الحزب.

وحصدت زعيمة الحزب مارين لوبن في منطقتها ما بين 40.3 و43% من الأصوات متقدمة على المعارضة اليمينية "24 إلى 25%"، وعلى الاشتراكيين "18 إلى 18.4%" بحسب تقديرات استطلاعات الرأي.

فيما حصلت ابن أختها ماريون ماريشال لوبن، على ما بين 41.2 و41.9%، متقدمة على الحزب الاشتراكي الذي حصل على مابين بين 15.8 و18.1%،

وبعد ظهور المؤشرات الأولية التي أظهرت تقدم اليمين المتطرف في الانتخابات الجهوية، قال فلوريان فيليبو، نائب رئيس الجبهة الوطنية، "يبدو أننا الحزب الأول في فرنسا بفارق كبير يبلغ نقاطا على تحالف الجمهوريين مع الوسطيين".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال