القائمة

أخبار

إف بي أي: جنوب إفريقيا قدمت رشاوى ضد المغرب لتنظيم كأس العالم 2010

ظهرت أدلة جديدة تثبت تورط جنوب إفريقيا في تقديم رشاوى، إلى مسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل فوز ملفها بشرف احتضان منافسات كأس لسنة 2010، على حساب الملف المغربي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأثبت مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي تقديم دولة جنوب أفريقيا للعديد من الرشاوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لكرة القدم، سنة 2003، من أجل استمالة أكبر عدد من الأصوات لصالح ملفها، على حساب المغرب منافسها القوي آنذك.

وأكد  "إف بي أي" أنه يشتبه في دفع أحد مسؤولي الفيفا لرشاوى بلغت 9.97 مليون دولار كي تصوت اللجنة التنفيذية لصالح جنوب أفريقيا بدلاً من المغرب الذي خسر حق تنظيم البطولة.

وتبعا لذلك أصدرت وزارة العدل الأمريكية التي دخلت على الخط في قضايا الفساد التي هزت أركان الفيفا، لائحة اتهام جديدة، مؤكدة في الوقت نفسه تسديد متهم لم تفصح عن اسمه لثلاثة مبالغ مختلفة من المال إلى النائب السابق لرئيس الفيفا جاك وارنر.

ومن بين المسؤولين المتهمين، نائبا رئيس الفيفا خوان نابوت وآلفريدو هاويت واللذين تقرر إيقافهما من لجنة الاخلاقيات في الفيفا لمدة 90 يومًا مثلهما مثل سيب بلاتر وميشيل بلاتيني.

يذكر أن السلطات الأمنية السويسرية قامت يوم الخميس الماضي باعتقال "نابوت وهاويت" بناءً على طلب رسمي من السلطات الأميركية للاشتباه في قبولهما رشاوى بملايين الدولارات في السنوات القليلة الماضية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
كيف حمل يد جائزة سلام وكاس سرقت من المغرب
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 08 دجنبر 2015 على 10h23
هل كان في علم الزعيم الافريقي سرقة المغرب وهل له دخل بتالتفاهم مع الجزائر ضد المغرب في ملف صحرائه وتبني اطروحة الجزائر باسم المبادئ الانسانية التي تبيح التلاعب بارض المغرب ومنافسته منافسة غير شريفة
ان سياسة "ضربني وبكى وسبقني اشتكى " تكشف حاليا وما ضاع حق من ورائه طالب
ومن كان الله وليه فلن يهزم ولو اجتمعت جنوب افريقيا وكوبا والجزائر باذن الله