القائمة

أخبار

الحوثيون يعلنون مقتل سبعة جنود مغاربة في اليمن

أعلنت القناة التلفزيونية الناطقة باسم جماعة الحوثي باليمن، عن مقتل عدد من أفراد قوات التحالف العربي، في قصف صاروخي استهدف تجمعا عسكريا، مؤكدة أن من بين القتلى سبعة ضباط مغاربة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، إن مليشيا الحوثي وحلفائها قاموا في ساعات مبكرة من صباح اليوم الاثنين بإطلاق صاروخ باليستي من نوع "توشكا" على مركز قيادة عمليات التحالف العربي في شعب الجن باب المندب غرب اليمن.

وأعلنت القناة نقلا عن مصادر عسكرية لم تسمها، أن العملية التي نفذتها أودت بحياة أكثر من 150 عسكريا من قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، بينهم قائد قوات الامارات العقيد سلطان محمد بن هويدن الكتبي وقائد القوات الخاصة السعودية العقيد الركن عبدالله السهيان.

كما أشارت القناة إلى مقتل "سبعة ضباط مغاربة بينهم قيادات"، وفي ظل غياب أي بيان صادر عن قوات التحالف العربي لتأكيد أو نفي الخبر، اعترفت الإمارات العربية المتحدة، والمملكة السعودية، بمقتل قائدي قواتهما في اليمن، دون إعطاء تفاصيل أكثر.

يذكر أنه سبق للمغرب أن أعلن عن دعمه للمملكة العربية السعودية في حملتها العسكرية في اليمن التي أطلقت عليها اسم "عاصفة الحزم" منذ اليوم الأول لانطلاقها، وشارك بسرب طائرات إف-16 فيها، فقد إحداها في عملية عسكرية فوق التراب اليمني، وأدى الحادث إلى مصرع ربانها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال