القائمة

أخبار

المغرب ينضم إلى تحالف عسكري إسلامي جديد تقوده السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية، في الساعات الأولى من نهار اليوم الثلاثاء 15 دجنبر، عن تشكيل تحالف عسكري إسلامي يضم 34 دولة، من بينها المغرب، مشيرة إلى أن هدف التحالف هو محاربة الإرهاب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن مجموعة من الدول الإسلامية أعلنت في بيان مشترك تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأضاف البيان أنه سيتم في مدينة الرياض تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب، ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود.

كما سيتم بحسب البيان ذاته وضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول الصديقة والمحبة للسلام والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين.

وتشارك في هذا التحالف العسكري الاسلامي إلى جانب السعودية والمغرب، كل من الأردن ومصر وتركيا والإمارات وباكستان وقطر والبحرين وبنغلاديش وبنين وتشاد وتوغو وتونس وجيبوتي والسنغال والسودان وسيراليون والصومال والغابون وغينيا وفلسطين وجزر القمر وساحل العاج والكويت ولبنان وليبيا والمالديف ومالي وماليزيا وموريتانيا والنيجر ونيجيريا واليمن.

وأكد البيان ذاته أن هناك أكثر من عشر دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومنها جمهورية إندونيسيا.  

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال