القائمة

أخبار

الصحابي بلال بن رباح يدخل موسوعة غينيس بفضل فيلم كارتوني

دخل فيلم كارتوني يحكي قصة الصحابي بلال بن رباح، الذي يلقب بمؤدن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، موسوعة غينيس للأرقام القياسية لاحتوائه أطول مقطع كرتون مدته 11 دقيقة ونصف في مشهد لإحدى المعارك.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

واستغرق انتاج فيلم "الأنيميشن" (فيلم كرتون يحاكي أكثر الواقع) الذي أطلق عليه اسم "بلال" 3 سنوات فيما استغرق إعداده 8 سنوات، حيث تم انتاجه وفق أحدث الخبرات العالمية المتبعة في إنتاج هذا النوع من الأفلام.

ويتطرق الفيلم الذي أنتجه السعودي أيمن جمال، لحياة الصحابي بلال بن رباح، منذ طفولته إلى أن دخل الإسلام، كما تطرق إلى 88 شخصية من صحابة الرسول، وشارك في أداء أصوات الفيلم 360 شخصا.

ومن بين المشاركين ممثلون من مختلف دول العالم من أمصال كايديوالي إكينوي أجباجي، جاكوب لاتيمور، ايان ماكشين، فارلي كيوث الذي أدى صوت الصحابي أبوبكر، وتوماس أيان نيكولاس، ومايكل كروس، وأندريه روبنسون الذي أدى صوت الصحابي بلال عندما كان صغيراً.

ومن المنتظر أن يبدأ عرض الفيلم في قاعات السينما الأمريكية في العام 2016، وهو بأربع لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والصينية.

وتم عرض هذا الفيلم في مهرجان "دبي السينمائي الدولي" هذا الشهر، وهو أول فيلم رسوم متحركة عربي طويل. وقال منتج ومخرج العمل أيمن جمال في تصريحات إعلامية، إن الفيلم "أول عمل سينمائي روائي عربي وسعودي يقدم بالتقنية ثلاثية الأبعاد، واستغرق الإعداد له وتنفيذه ثمانية أعوام".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال