القائمة

أخبار

شباط يقدم استقالته من المجلس الجماعي لفاس ومن جهة فاس مكناس

في خطوة مفاجئة، قدم الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، استقالته من المجلس الجماعي لمدينة فاس، وكذا من مجلس جهة فاس مكناس.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

في خطوة فاجأت جميع المهتمين بالشأن السياسي المغربي، قدم العمدة السابق لمدينة فاس استقالته من المجلس الجماعي للعاصمة العلمية للمملكة الذي يرأسه ادريس الأزمي الإدريسي عن حزب العدالة والتنمية.

كما قدم الأمين العام لحزب الميزان استقالته من مجلس جهة "فاس مكناس" الذي يرأسه الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر، ولم يصدر حزب الاستقلال لحد الساعة أي بلاغ رسمي يوضح فيه أسباب الاستقالة.

وأرجع مصدر من داخل حزب الاستقلال قرار الاستقالة، إلى "رغبة شباط في التفرغ للأمور الحزبية، وهو ما يفرض عليه التواجد بشكل دائم في مدينة الرباط"، مؤكدا "صعوبة الجمع بين الأمانة العامة للحزب، والعمل في المجلس الجماعي والجهوي".

نفس المصدر أكد أنه لا وجود لحسابات سياسية وراء الاستقالة، وأنها "راجعة لصعوبة الجمع بين المهمتين، وخصوصا أن شباط كان مضطرا للتنقل بين مدينة فاس والرباط بشكل دائم".  

وتأتي هذه الاستقالة بالتزامن مع محاولة شباط عقد مصالحة مع الغاضبين من داخل حزبه، إذ دخل في مصالحة مع تيار بلا هوادة الذي يقوده عبد الواحد الفاسي، كما زار قبل أيام الأمينين العامين السابقين للحزب محمد بوستة وعباس الفاسي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
شباط يقدم استقالته من المجلس الجماعي لفاس ومن جهة فاس مكناس
الكاتب : najde khalid
التاريخ : في 18 دجنبر 2015 على 15h14
المسرحيات كثُرت و الأدوار كثُرت و المواطن المغربي لا يدري إلى أين هو ذاهب.