القائمة

أخبار

الوزيرة شرفت أفيلال: لم أستفز أحدا وأنا أيضا ابنة الشعب

خرجت شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء، عن صمتها بعد الانتقادات التي تعرضت لها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وصفها للمعاشات التي يتقاضاها البرلمانيون بـ"جوج فرانك"، مؤكدة أنها تتقبل هذه الانتقادات رغم أن بعضها وصل إلى حد "السب و التجريح".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ونشرت شرفات أفيلال تدوينة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك قالت فيها إنها تتقبل "الانتقادات بصدر رحب، بالرغم من أن بعضها وصل إلى حد السب و التجريح".

وزادت قائلة "للأسف، حديثي حول تقاعد البرلمانيين أخرج من سياقه تماما، في بلد ديمقراطي اختار البناء المؤسساتي، مما يقتضي احترام من تختارهم إرادة الشعب لتمثيلنا في المؤسسات المنتخبة، وعلى رأسها البرلمان، فالبرلمانيون هم نواب الأمة منوطة بهم مهام المساهمة في بناء الوطن و الدفاع عن قضايا الشعب.وأي تبخيس لدورهم فيه مس بالمؤسسات و مس بالديمقراطية، وهم يتقاضون معاشاتهم المؤسسة انطلاقا من اشتراكاتهم في الصندوق المغربي للتقاعد".

وكتبت "أما عن استفزازي للطبقات الاجتماعية فأنا جزء من هذه الطبقة نشأت و ترعرت بينها...و الدفاع عن مصالحها هي مبرر اختياري للنضال في حزب التقدم و الاشتراكية".

وختمت تدوينتها قائلة "واذا كانت أي عبارة استعملتها قد وجد فيها أي كان استفزازا لمشاعره، فأنا أسحبها وأعتذر عنها".

يذكر أنه سبق لأفيلال أن وصفت أثناء استضافتها في برنامج "ضيف الأولى" على القناة الأولى يوم الثلاثاء الماضي، مطالبة البرلمانيين بالتخلي عن معاشاتهم بـ"النقاش الشعبوي"، وقالت إن "البرلماني يساهم في صندوق التقاعد، يعني أنه يؤدي شهريا مساهماته في الصندوق" مضيفة "البرلماني تتبقى ليه جوج فرانك في التقاعد، السقف ديالها 5000 حتى ل 8000 درهم".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
Rentiers cupides
الكاتب : aqqqqqqqqq
التاريخ : في 21 دجنبر 2015 على 12h24
Dans un pays pauvre comme le Maroc , ou le chomage et le sous-emploi sont monnaie courante , a une question d un journaliste a la ministre sur la rretraite des parlementaires qualifiee de rente par le journaliste - la ministre qualifie cette retraite de derisoire : zeuj (2) francs ; causant ainsi l indignation generale -
Selon le site badil. Le salaire d un ministre est : 6700 D.US ,la retraite 3600 dollars a vie !!! (Apres 5ans au parlement) Le salaire de certains presidents d Etats