القائمة

أخبار

غوغل ينشر قائمة الكلمات الأكثر بحثا في المغرب سنة 2015

أعلن شركة غوغل عن الكلمات الأكثر بحثا على محركها الشهير خلال سنة 2015، وكشفت الشركة عن الكلمات والموضوعات التى حظيت باهتمام المستخدمين وأرادوا معرفة المزيد عنها خلال هذا العام الذي لم تعد تفصلنا عن توديعه سوى أيام معدودات.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

واهتم المغاربة بالبحث عن موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" عبر محرك غوغل، إذ تصدرت كلمة "facebok" قائمة الكلمات التي بحث عنها المغاربة، تلتها كلمة "youtube" ثم كلمة "google" وبعدها كلمة  "maroc".

وفيما يخص الكلمات الأكثر بحثا والمتعلقة بالأخبار، فقد أظهرت النتائج أن المغاربة يولون اهتماما كبيرا بأخبار الطقس حيث حلت كلمة "meteo"  في المرتبة الأولى، متبوعة بالبحث عن الموقع الاخباري المغربي "hespress" .

وفيما يخص الميدان الرياضي، فقد تصدر البحث عن موقع "kooora" الإلكتروني القائمة، متقدما على موقع "hihi2"  الذي حل في المركز الثاني، متبوع بفريق الرجاء البيضاوي ممثلا في كلمة "raja".

وفيما يخص الجانب المتعلق بالفنون والترفيه، تصدر موقع "youtube" القائمة، متقدما على كلمة "mp3 "  وكلمة " mp3 youtube".

وبخصوص الكلمات التي زاد البحث عنها في محرك البحث العالمي غوغل في المغرب بوتيرة مرتفعة في فترة معينة دون أن تكون من بين الكلمات الأكثر بحثا، فقد تقدمتها كلمة "zin li fik" خصوصا في الفترة الممتدة مابين 10 ماي و27 يونيو الماضي، وهي الفترة التي نشرت فيها مقاطع فيديو من فيلم "الزين اللي فيك" لمخرجه نبيل عيوش على شبكة لأنترنيت، تلتها كلمة "telecharger tubemate"، والتي عرفت نسبة البحث عنها ارتفاعا بنسبة 250 في المائة، ثم كلمة " tubemate" والتي زادت نسبة البحث عنها بـ 200 في المائة.

عالميا أظهرت الاحصائيات، تزايد الاقبال على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، حيث احتلت كلمة "facebook" الصدارة، متبوعة بكلمة "youtube"   ثم كلمة "google" في المركز الثالث، وحلت كلمة "film" رابعة.

وبخصوص الكلمات الأكثر بحثا فيما يعلق بالأخبار على الصعيد العالمي تقدمت كلمة "Weather " أي "الطقس" القائمة متبوعة بكلمة "news" أي "الأخبار"، تليها كلمة "Weather forecasting" أي التنبؤ بالطقس ثم كلمة "Newspaper" أي صحيفة التي حلت في المرتبة الرابعة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال