القائمة

أخبار

بعد اتفاق الصخيرات.. المغرب يحدد مخاطبه الرسمي والوحيد بليبيا

أخبر وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج، بعد لقائه به على هامش توقيع الأطراف الليبية على الاتفاق السياسي الليبي بمدينة الصخيرات يوم 17 دجنبر الماضي، بأن المملكة المغربية تعتبر حكومة الوفاق الوطني المخاطب الرسمي والوحيد.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأكد مزوار خلال هذا اللقاء بحسب بلاغ لوزارة الخارجية والتعاون المغربية على أن التوقيع على اتفاق الصخيرات يعد خطوة أساسية لوضع ليبيا على سكة الأمن والاستقرار والتنمية، وأن الأولوية الآن هي تنفيذ بنود هذا الاتفاق، وخاصة الإعلان رسميا عن تركيبة حكومة الوفاق الوطني.      

وأضاف البلاغ أن المملكة المغربية، التي واكبت، بتوجيهات ملطية مسار الحوار الوطني الليبي بالصخيرات، ستعمل على تقديم كل ما في وسعها من دعم سياسي وتقني وعملي، وفق ما تقدره حكومة الوفاق الوطني.

ودعا المغرب حكومة الوفاق الوطني إلى العمل وفق أولويات واضحة ومنطق تشاركي ومندمج لمواجهة التحديات السياسية والأمنية والإنسانية والاقتصادية المحدقة بليبيا.

أهاب المملكة المغربية "بكافة الأطراف الليبية التحلي بروح التوافق الوطني وإعلاء مصلحة ليبيا فوق كل اعتبار في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها هذا البلد المغاربي الشقيق".

كما طالبت "المجتمع الدولي بتقديم الدعم الملموس لحكومة الوفاق الوطني، من أجل تحقيق تطلعات الشعب الليبي في تحقيق السلم والنماء وبناء المؤسسات وإنجاز المصالحة الوطنية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال