القائمة

أخبار

ديربي البيضاء: إصابة 25 شرطيا واعتقال 43 شخصا بعد نهاية المباراة

أفاد بلاغ لولاية أمن الدار البيضاء اليوم الاثنين، بأن التدخلات التي باشرتها مصالح الأمن أسفرت عن توقيف 43 شخصا متورطا في أفعال إجرامية مختلفة وفي أعمال الشغب التي شهدتها مباراة الديربي بين الوداد والرجاء البيضاويين، أمس الأحد 20 دجنبر.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكشف البلاغ ذاته بأنه تم توقيف هؤلاء الأشخاص، من بينهم 11 قاصرا، من أجل أفعال إجرامية مختلفة تتوزع بين التلبس بالسرقة (13 شخصا)، والسكر العلني البين وحيازة السلاح الأبيض (5)، والمضاربة في ثمن التذاكر (شخصان)، وانتحال صفة (شخص واحد)، ومبحوث عنه من أجل السرقة (1)، والبحث لفائدة العائلة (1)، وحيازة المخدرات الصلبة (1).

وأضاف البلاغ أنه جرى توقيف 16 شخصا، من أجل أعمال الشغب وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير، وثلاثة أشخاص من أجل أفعال إجرامية مختلفة.

هذا، وجرى الاحتفاظ بالموقوفين تحت الحراسة النظرية بالنسبة للأشخاص الراشدين وتحت المراقبة بالنسبة للقاصرين، وذلك رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة. 

كما أوضحت ولاية الأمن أن أعمال الشغب المسجلة هذه المباراة التي جرت برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية، والتي حضرها أكثر من 71 ألف متفرج، تسببت، في حصيلة أولية، في إلحاق خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة (ثلاث سيارات للشرطة وأربع حافلات للنقل الحضري) وإصابة 25 شرطيا بجروح وإصابات متفاوتة الخطورة. 

وأكدت الولاية أنها باشرت أيضا حوالي 762 عملية تحقق من الهوية استهدفت 355 راشدا و407 قاصرين، وذلك قبل أن يتم إخلاء سبيلهم بعد اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال