القائمة

أخبار

بنك قطر الدولي الاسلامي يعلن دخوله السوق المغربية

أعلن بنك قطر الدولي الاسلامي يوم الخميس الماضي انه وقع اتفاقية شراكة مع بنك القرض العقاري والسياحي المغربي بهدف التقدم بطلب الى بنك المغرب لتأسيس بنك في المملكة المغربية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وذكر البنك القطري ان ذلك يأتي في اطار استراتيجية الدولي الاسلامي التي تركز على الاستفادة من الفرص الخارجية بما يعزز المركز المالي للبنك وتنويع محفظته الاستثمارية وبما ينعكس ايجابا على مساهمي البنك.

وأضاف أن خطوته التوسعية تأتي وفق دراسة جدوى مفصلة اخذت بعين الاعتبار جميع العوامل سواء للعائد المتوقع لهذا الاستثمار او عوامل السوق الاخرى مشيرا الى ان المملكة المغربية تتمتع باقتصاد قوي متنوع يحتاج بشدة الى خدمات مصرفية تسهم في نموه وازدهاره.

واكد البنك انه يشعر بارتياح كبير للاعلان عن دخول السوق المصرفية في المغرب بالتعاون مع شريك استراتيجي مرموق متواجد في السوق المغربية منذ عام 1920 موضحا انه يعول على هذه الخطوة التي تمت دراستها باستفاضة كما جرى التنسيق مع مصرف قطر المركزي وفق الآليات المتبعة في مثل هذه الحالات.

وبين ان التوقيع على اتفاقية تأسيس البنك الجديد يأتي تتويجا لمباحثات مفصلة ومعمقة انتهت بالشراكة بنسبة 40 في المئة للدولي الاسلامي وذلك وفق القوانين المعتمدة في المغرب التي سيعمل البنك الجديد وفقها وتحت مظلتها.

واشار الى انه سيعمل بكل جهد على المساهمة في نمو الاقتصاد المغربي وتحقيق نمو حقيقي والمساهمة في تمويل مشاريع مختلفة ذات جدوى تعود بالخير على الاقتصاد والمجتمع المغربي معربا عن امله ان ينال الموافقة على تأسيس البنك الجديد واطلاق العمل به خلال فترة قريبة وفق برنامج تشغيلي يراعي جميع المتطلبات الخاصة بالسوق المغربية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال