القائمة

أخبار

فرنسا: تصاعد وتيرة العداء للمسلمين خلال سنة 2015 بشكل كبير

شهدت سنة 2015 ارتفاعا كبيرا، في عدد الأفعال المعادية للإسلام والمسلمين بفرنسا، خاصة بعد هجمات شارلي إيبدو في يناير الماضي، وهجمات باريس الأخيرة، بحسب ما أوضحت "لجنة مناهضة كراهية الإسلام في فرنسا".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأكدت اللجنة التي تعنى بمناهضة الإسلاموفوبيا في فرنسا أن الأفعال المعادية للإسلام بلغت ذروتها هذا العام.

وقال جواد بشار المسؤول الإقليمي للجنة في نور دو كاليه في تصريحات إعلامية نشرتها الصحافة الفرنسية نهار اليوم "حصيلتنا درامية، في النصف الأول من عام 2015، كانت لدينا زيادة بأكثر من 23% مقارنةً بالعام الماضي. ونحن قلقون للغاية".

وربطت اللجنة بين زيادة العداء للمسلمين في فرنسا و الهجمات التي وقعت في هذا البلد، مشيرة إلى أن شهر يناير الماضي الذي وقع فيه الهجوم على مجلة "شارلي إيبدو" الساخرة، شهد أفعال مناهضة للإسلام أكثر مما شهدته باريس على مدار عام كامل.

وتفاقم الوضع في فرنسا بعد هجمات باريس الأخيرة، حيث رصدت لجنة مناهضة الإسلاموفوبيا في فرنسا 220 فعلًا معادياً للإسلام بعد هذه الهجمات التي راح ضحيتها العشرات.

وقال بشار "على سبيل المثال، يُحظر على الأمهات المحجبات اصطحاب الأطفال خلال الرحلات المدرسية على نحو متزايد. 119 حالة مرتبطة بهذه الأعمال العنصرية. والـ103 حالات مرتبطة بحالة الطوارئ، بصفة خاصة عمليات التفتيش المهينة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال