القائمة

أخبار

اليمن: تعليق صور للملك محمد السادس في شوارع عدن

قام مسؤولون بمدينة عدن جنوب اليمن، بوضع لوحات كبيرة تضم صورة للملك محمد السادس في الشوارع الرئيسية للمدينة، مكتوب عليها "شكرا المغرب"، تقديرا لجهود المغرب في الدفاع على المدينة أثناء مهاجمتها من قبل مليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ويظهر في اللوحة الملك محمد السادس مرتديا لباسا مغربيا تقليديا، وخلفه العلم المغربي، وكتب على اللوحة "شكرا المغرب".

وبحسب وسائل إعلام يمنية فاللوحة تقف وراءها حملتا "شكرا مملكة الحزم" و " شكرا إمارات الخير"، وهي برعاية مؤسسة "الحقيقة" للإعلام.

وقال فراس اليافعي المنسق العام لحملة "شكرا مملكة الحزم"، في تصريحات إعلامية نقلتها مواقع إخبارية يمنية "رفع صور ملك المغرب تأتي عرفانا بجهوده مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لانقاد اليمن من المليشيات الانقلابية الموالية لإيران".

وأضاف أن المملكة المغربية "قدمت دعما كبيرا في إطار التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ومشاركتها في عملية عاصفة الحزم وما تلاها من إعادة الأمل لليمن وساهمت المغرب بمساعدة التحالف في إعادة الشرعية لليمن بما فيها وضع القوات الجوية المغربية المتواجدة بالإمارات العربية المتحدة تحت تصرف التحالف".

يذكر أنه سبق للمغرب أن أعلن في شهر مارس الماضي، عن مشاركته في الحرب على الحوثيين وحليفهم علي عبد الله صالح في اليمن، وقام بإرسال ست طائرات حربية للانضمام للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وأوضح بيان لوزارة الخارجية المغربية في حينها أن الأمن القومي والاستراتيجي لدول الخليج من أمن واستقرار المغرب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال