القائمة

أخبار

تهديدات إرهابية تتسبب في إغلاق فنادق وعلب ليلية بمراكش والدار البيضاء

توصل رجال الأمن بمختلف المصالح بتعليمات خاصة بليلة رأس السنة، من بينها عودتهم إلى حراسة العلب الليلية، رغم المذكرة الأمنية التي كانت قد وجهت إلى جميع رجال الأمن للتوقف عن هذه الخدمة المؤدى عنها والاكتفاء بتعزيز الأمن بالتظاهرات الكبرى سواء الفنية أو الرياضية أو الثقافية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتسببت تهديدات إرهابية في إغلاق علب ليلية مصنفة إضافة إلى ملاهي فنادق معروفة بكل من الدار البيضاء ومراكش.

 وأوردت جريدة "المساء" في عددها ليوم غد فاتح ينايرأنه تم تكليف عناصر الأمن بحراسة العلب الليلية في إطار رفع درجة اليقظة والحذر، إذا سيجرى تكليف أزيد من 2000 رجل أمن بمباشرة حملات تمشيطية واسعة النطاق بأهم الشوارع بالدار البيضاء، إضافة إلى عمل المئات من رجال الأمن المكلفين بالسير والجولان بالشريط الساحلي عين الدياب وأحياء بالمعاريف.

وأعاد عبد اللطيف الحموشي المدير العام للمديرية العمة للأمن الوطني، رجال الأمن لحراسة العلب الليلية المصنفة بعد أزيد من 5 سنوات على منعهم عن العمل على حراستها.

وكانت مذكرة أمنية توصلت بها جميع المصالح تمنع رجال الأمن بالزي الرسمي من حراسة العلب الليلية.

وقال مصدر أمني إن الاستعدادات الأمنية لاحتفالات رأس السنة بالدار البيضاء بدأت قبل 15 يوما، وانطلقت برصد النقط السوداء، ووضع خريطة أمنية للمدينة، تم من خلالها تقسيمها إلى مناطق أمنية، غير أن الاستعدادات ستبدأ من مقر ولاية أمن الدار البيضاء، عبر تجميع العناصر وتوزيعها على دوريات تجوب مختلف أحياء ومناطق العاصمة الاقتصادية مع منح الاولوية للمناطق التي تعرف نشاطا مكثفا ككورنيش عين الدياب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال