القائمة

أخبار

شركة للتنقيب عن النفط تعلن عن تحقيق مكاسب مهمة في المغرب

أعلنت شركة للإنتاج والتنقيب عن النفط والغاز "sound energie " في تقريرها الصادر اليوم الاربعاء على أنها قد حققت تقدما على مستوى المكاسب المتعلقة بحفر الآبار النفطية في كل من المغرب وإيطاليا. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وبعد الاتفاقية التي تم توقيعها في مدينة تندرارة بالمغرب كانت الشركة قد توصلت إلى اتفاق مبدئي مع شركة "Entrepose"  الفرنسية بالمغرب والمتخصصة في الحفر العميق في المناطق البرية لتزويدها بأجهزة حفر للبئرين الأولين المتعلقين بالنفط والغاز واللذين تتضمنهما الاتفاقية.

وأردف التقرير بأن الشركة المذكورة قد أكملت عملية موافقتها على ترخيص الحفر بمنطقة "بديل" الايطالية، وسوف تنتظر الموافقة النهائية من وزارة التنمية الاقتصادية الايطالية التي يتوقع أن تصادق على عملية الحفر عقب اجتماعها الوزاري المقبل.

كما أكدت الشركة في التقرير ذاته أنها قد أنهت عملية تجميع المعلومات الضرورية واللازمة حول منطقة بديل وتوصلت إلى إمكانية نجاح عملية الحفر بهذه الاخيرة وتحقيق نتائج إيجابية.

وأشارت أيضا إلى أن عملية ربط منطقة نرفيسا الايطالية بأنابيب الغاز ستنتهي في أفق منتصف يناير الجاري وستشرع في العمل فعليا في الاسبوع الاول من شهر فبراير المقبل.

وتتوفر شركة الانتاج والتنقيب عن النفط والغاز بأوروبا والبحر الابيض المتوسط على برنامج تشغيلي يحتوي على أول إنتاج تجاري بمنطقة نيرفيسا الايطالية وعلى بئرين في تندرارة المغربية ناهيك عن أول بئر في بديل الايطالية.

"ويتوقع أيضا أن نعلن قريبا عن استمرار عملية التنقيب لاستكشاف مناطق جديدة على مستوى أبار النفط والغاز"، يقول جيمس باسورنز المدير التنفيدي للشركة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
صفقة خاسرة
الكاتب : sbaiabdellah
التاريخ : في 08 يناير 2016 على 18h35
خيرات بلادي اهديت للشركات الاجنبية فقد تم الاتفاق على ان تستفيد الشركة من 75 في المائة من الانتاج !!! فلم يبقى للمغرب سوى 25 في المائة لن يستفيذ منها المواطن في شيء لان شركات التوزيع ستستحود على حصة الاسد فحقنا يبقى عند ربنا لناخده من حسناتهم ان كانت عندهم والا سياخدون من سيئاتنا لحسابهم