القائمة

أخبار

الاساتذة المتدربون يحاصرون الخلفي..والأخير يبرأ الحكومة من التعنيف الذي طالهم [فيديو]

تجمع عدد من الاستاذة المتدربين حول مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، فور خروجه من ندوة سياسية احتضنها فندق بمدينة الدار البيضاء مساء أمس الخميس.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ووجهت للخلفي انتقادات من الاساتذة المتدربين وتوجه إيه بعضهم بالسؤال حول حرمانهم من الولوج إلى الوظيفة العمومية بشكل مباشر، وهو ما حاول الخلفي أن يبرره، ليقف الحوار دون إعطاء الوزير الفرصة لتبرير الموقف.

وفي سياق متصل برأ الخلفي، الحكومة من مسؤولية تعنيف الاساتذة المتدربين صباح أمس الخميس بالعديد من المدن المغربية، بعد خروجهم في مسيرات احتجاجية على المرسومين الوزاريين.

وأكد الخلفي خلال ندوة نظمتها أسبوعية "المشعل" وموقع "شوف تيفي"، أن التجاوزات في التعامل مع المظاهرات السلمية أمر مرفوض.

وأضاف الخلفي قائلا "إنه لا تراجع عن المرسومين"، وأن "موقف الحكومة واضح، ولم يتغير، ولا علاقة للتكوين بالتوظيف وليس هناك تراجع عن هذا الموقف".

وكان الأساتذة المتدربين قد قرروا الدخول في مقاطعة شاملة للدروس التطبيقية والنظرية، والقيام بمسيرات احتجاجية، تعبيرا منهم عن رفضهم للمرسوم الوزاري 588­15­2، المنظم لمباراة ولوج سلك الوظيفة العمومية لقطاع التربية والتكوين، والقاضي بفصل التكوين عن التوظيف، وأيضا المرسوم الذي يحمل رقم 2ـ15ـ589، والذي تم بموجبه تقليص منحة الأساتذة المتدربين من 2450 درهما إلى 1200 درهما.

ويطالب الأساتذة المتدربون بالتعيين المباشر بعد التخرج دون أي قيد أو شرط كما كان معمولا به في السابق، وعدم المساس بالمنحة المخصصة لهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال