القائمة

أخبار

سطات: خمس سنوات لأب حاول اغتصاب ابنته

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بسطات، بمؤاخذة متهم من أجل جناية محاولة اغتصاب ابنته باستعمال العنف وتحريضها على الدعارة، والحكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذا وتحميله الصائر مجبرا في الأدنى.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ومثل المتهم أمام هيأة المحكمة في حالة اعتقال، مؤازرا بدفاعه، وتم استنطاقه حول الأفعال المنسوبة إليه، ونفى كل ذلك، مرجعا اتهام ابنته له لأنه يراقبها بشدة نظرا لصغر سنها، ولخلافه مع والدتها.

وبعد الانصات إلى ممثل النيابة العامة الذي إلتمس الادانة في حق المتهم، وإلى دفاع المتهم والذي طالب من خلال مرافعة قانونية طويلة شرح من خلالها حيثيات الملف بتبرئة موكله، مؤكدا بأنه ضحية كمين نصب له بسبب خلافه مع زوجته، أصدرت هيأة المحكمة حكم الادانة في حقه.

وذكرت جريدة "الصباح"، في عددها لنهاراليوم 20 يناير أن أطوار القضية تعود إلى شكاية تقدمت بها والدة الضحية، أكدت فيها أن ابنتها أخبرتها أن والدها حاول الاعتداء عليها جنسيا وقد وجدتها في حالة نفسية مضطربة، وبعد مواجهتها لزوجها نفى الأمر وأكد بأنها قصة مختلقة بسبب تعنيفه لها.

وبعد سنة على الحادثة أكدت الزوجة أن زوجها أصبح يحرض ابنتهما على استقدام فتياة قصد ممارسة الجنس عليهن مقابل مبلغ مادي، وقامت الفتاة بتسجيل حوار لها مع أبيها في هذا الموضوع لتقدمه كدليل إدانته للمحكمة.

وأفادت الفتاة الضحية أثناء الاستماع إليها أن والدها اقترب منها وهي نائمة وأمها غائبة وبدأ يتحسس شعرها فأحست برغبته الغريبة ولجأت للاختباء بإحدى الغرف، وأعرب عن رغبته في ممارسة الجنس معها.

وعند استنطاق المتهم ابتدائيا وتفصيليا أنكر المنسوب إليه نافيا نسبة التسجيل الصوتي له رغم النتائج الخبرة التي أظهرت أنه يعود إليه، فيما أفاد أنه لا علم له بمصدر الصوت المسجل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال