القائمة

أخبار

الدار البيضاء: إدانة الدركي الذي سب الذات الإلهية بالسجن النافذ

قضت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، مساء يوم أمس (الخميس)، بالسجن النافذ  سنة واحدة، في حق الدركي الذي سب الذات الإلهية وأهان رموز الدولة، فيما أسقطت باقي التهم عنه.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأدانت هيئة المحكمة الدركي الذي يحمل رتبة مساعد من الدرجة الأولى بسرية طماريس بالبيضاء، بالسجن سنة واحدة، بعد مؤاخذته بتهمة سب الذات الإلهية وإهانة رموز الدولة، وأسقطت عنه باقي التهم والمتعلقة بالاحتجاز وممارسة عمل تحكمي والقذف.

ومن المنتظر أن يكون المتهم المدان، قد غادر المركب السجني عكاشة، يوم أمس الخميس بعد أن قضى مدة الحكم التي أدانته بها المحكمة.

يذكر أنه سبق للقيادة العامة للدرك الملكي أن قررت عزله نهائيا من الخدمة، تأكيدا منها على أنها لن تسمح بمثل هذه الممارسات داخل جسم الدرك الملكي.

يذكر أنه سبق لوزير العدل والحريات مصطفى الرميد، أن أمر الوكيل العام للملك بالدار البيضاء بإجراء تحقيق في واقعة الدركي بعدما انتشر فيديو على موقع الأنترنيت "يوتيوب" يظهر فيه الدركي وهو يحتجز فتاة في سيارة رفقة شاب، حيث جرت مشادات كلامية بينهما تهجم فيها الدركي على الفتاة بالسب والقذف العنلي، بل وصل به الأمر إلى سب الذات الإلهية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال