القائمة

أخبار

في قرار مفاجئ..أعضاء المجلس الرئاسي الليبي يغادرون تونس في اتجاه المغرب

كشفت صحيفة العرب اللندنية، أن عددا من اعضاء المجلس الرئاسي الليبي، غادروا تونس في اتجاه مدينة الصخيرات المغربية، استعدادا للمشاركة في المشاورات حول تشكيل حكومة وحدة وطنية، والتي من المُرتقب أن تبدأ الثلاثاء.

نشر
أرشيف: من جولات الحوار الليبي بالصخيرات
مدة القراءة: 2'

وحسب الصحيفة التي تصدر في العاصمة البريطانية لندن، في عددها لنهار اليوم الاثنين، فاتح فبراير 2016، فإن التفسيرات تباينت حول هذا القرار الذي وُصف بـ"المفاجئ"، حيث عزا البعض أسبابه لدواع أمنية مُرتبطة بتواتر أنباء حول تهديدات جدية تُلاحق السراج وفريقه، فيما قلل مراقبون من أهمية تلك التهديدات، وأرجعوا ذلك إلى حجم الضغوط المتنوعة التي يتعرض لها المجلس الرئاسي، ومُخرجات الملف الأمني والعسكري التي تصطدم باعتراضات طالت اللجنة الأمنية ومصير الجنرال خليفة حفتر.

ونقلت صحيفة "العرب" عن الخبير الأمني الليبي نايف الحاسي، قوله إن  قرار نقل المشاورات من تونس إلى الصخيرات "أملته أسباب لها صلة بتزايد الضغوط التي يتعرض لها السراج من أطراف ليبية تسعى إلى انتزاع مناصب وزارية تحت مسميات متعددة".

واضاف  أن  الهدف الأساسي لهذا القرار هو "توفير المناخ المناسب لاستكمال المشاورات حول اختيار أعضاء حكومة الوفاق الوطني بعيدا عن الضغوط مهما كان مأتاها".

وعلى صلة بالموضوع ذكر الموقع الإلكتروني لقناة العربية على الأنترنيت، نقلا عن مصادره الخاصة، أن وصول أعضاء المجلس الرئاسي الليبي وممثلي أطراف الحوار عن المؤتمر الوطني العام ومجلس النواب سيكتمل مساء اليوم لتنطلق جلسات المشاورات صباح الغد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال