القائمة

أخبار

شبكة "CNN": المغرب يستعد للتدخل عسكريا في سوريا

نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن مصادر عسكرية سعودية، أن المملكة العربية السعودية، ودولا إسلامية أخرى، من بينها المغرب، تخطط لإرسال آلاف الجنود إلى سوريا، من أجل محاربة تنظيم داعش.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب ذات المصدر فإن عدد المتدربين الذيم يستعدون لهذه العملية قد يصل إلى 150 ألف جندي، وأن معظم الأفراد سعوديين مع قوات مصرية وسودانية وأردنية، وهم يتواجدون داخل المملكة حاليا.

وذكرت "شبكة سي إن إن" أن المملكة المغربية التزمت بإرسال قوات إلى جانب تركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر، مضيفة أنه ومنذ أسبوعين عيّن السعوديون والأتراك قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.

وتشمل قائمة الدول المشاركة في هذا التحالف الذي يرتقب أن تقوده السعودية وتركيا أيضا ماليزيا وإندونيسيا وسلطنة بروناي.

وتعتقد المملكة العربية السعودية أن أنسب وقت لبداية التدريبات العسكرية، استعدادا للتوجه إلى سوريا هو شهر مارس المقبل، لأن التحالف العسكري العربي في اليمن الذي يشارك فيه المغرب، يتوقع السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء قريبا، ما سيتيح التركيز على سوريا.

ومن المرجح أن يتم عرض خطط التدخل العسكري في سوريا، في اجتماع وزراء الدفاع لدول حلف شمال الأطلسي، في العاصمة البلجيكية بروكسل. إذ يرى السعوديون وحلفاءهم أن الضربات الجوية ضد تنظيم داعش لم تأت أكلها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال