القائمة

أخبار

هيلاري كلينتون تتمنى قيادة بنكيران للحكومة المقبلة وتدعو لإشراك الإسلاميين في الحكم

رشحت وزير الخارجية الأمريكية السابقة، والمرشحة المحتملة عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون، فوز حزب العدالة والتنمية بالانتخابات التشريعة المقبلة، وقيادة الحكومة المغربية من جديد.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتمنت كلينتون التي فازت قبل أيام بالانتخابات التمهيدية الأخيرة في ولاية أيوا الأمريكية، أن يقود عبد الإله بنكيران الحكومة المقبلة، بحسب ما ذكر موقع "لوموند أفريك".

وبحسب ذات المصدر فقد أشادت المرشحة الديمقراطية القوية للانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون، في بيان لها، بالتجربة المغربية المتميزة، وبقيادة حزب إسلامي معتدل للتحالف الحكومي في البلاد.

وأَضافت أن "المغرب يشكل الآن، مثالا ناجحا للتكامل الديمقراطي للإسلاميين في اللعبة السياسية"، واعتبرت أن الحكومة المغربية التي يقودها حزب إسلامي، تشكل نقطة ضوء في المنطقة الغارقة في الحروب والفوضى، مؤكدة أن التجربة المغربية تعد نموذجا لباقي دول المنطقة التي لم تستطع إشراك الإسلاميين في الحكم، بعد أحداث الربيع العربي.

وبحسب المصدر ذاته فإن العديد من الأصوات بدأت تتعالي في واشنطن، من أجل الضغط على الأنظمة العربية لإشراك الإسلاميين المعتدلين في تسيير الشأن العام، مضيفا أن الولايات المتحدة الأمريكية باتت تعتقد أن "الحل الوحيد للخروج من الأزمات التي تعصف بالمنطقة، سيكون بإشراك الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية في الحكم، وهذه التوصية تهم بالخصوص كلا من مصر والأردن وتونس والجزائر".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال