القائمة

أخبار

حزب جزائري يطالب بفتح الحدود المغربية الجزائرية

دعا محسن بلعباس، زعيم جزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية  الجزائري المعارض، نهار اليوم السبت 13 فبراير، من العاصمة الجزائر، إلى إعادة فتح الحدود البرية المغلقة بين الجزاٍئر والمغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وطالب بلعباس أمام حشد غفير من أنصار الحزب بما أسماه "إعادة الاعتبار لعلاقات الجزائر مع دول شمال إفريقيا من أجل توسيع السوق".

وأضاف "يجب إعادة فتح الحدود مع المغرب من أجل تعزيز قدرات الجزاٍئر" موضحا أن الذين يعترضون "على قرار فتح الحدود البرية الموصدة في الجزائر وفي المغرب، هم الذين ينتفعون من وضعية العزلة".

وأشار بلعباس في الكلمة التي ألقاها بمناسبنة الذكرى 27 لتأسيس جزبه، إلى أن الجزائر تمر "بمرحلة حاسمة...لم يسبق أن أثرت الشكوك والترددات بهذا الحجم على الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وما ينجر عنها من تداعيات على حياتنا اليومية"، مضيفا أن "البلاد تمر بأزمة خطيرة ومعقدة..أزمة يمكن أن تجر البلاد إلى الهاوية إذا بقينا متفرجين. لكن، نحن على يقين أيضا أن الأزمة رغم خطورتها يمكن أن تكون فرصة لتدارك الوضع، للعمل قصد إرساء عهد جديد".

وأضاف أن "النظام الذي سلب انتصار الشعب الجزائري من أجل الاستقلال، النظام المبني على المحسوبية، والاستيلاء على أموال الدولة، الرشوة والفساد وتزييف التاريخ وتزوير الانتخابات، والغموض في التسيير وإقصاء المواطنين من صنع القرار، يعيش حاليا حالة انهيار سريع".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال