القائمة

أخبار

لأول مرة منذ إغلاقها سنة 1994..الجزائر تستعين بسلاح الجو وطائرات الاستطلاع لمراقبة حدودها مع المغرب

ذكرت جريدة "الخبر" الجزائرية في موقعها الإلكتروني، أن حرس الحدود الجزائري رفع من وتيرة المراقبة للشريط الحدودي مع المغرب، خصوصا في المناطق المعروفة بالتهريب بين البلدين.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب الصحيفة الجزائرية فإن حرس الحدود الجزائري قرر الاستعانة بسلاح الجو وطائرات الاستطلاع، وتدعيم المنشأة الهندسية المتمثلة في توسيع حفر الخنادق بطول 170 كلم، في إجراءات مراقبة  لم تعشها المنطقة الحدودية منذ سنة 1994 تاريخ إغلاق الحدود البرية بين البلدين، بحسب ذات المصدر.

وأضافت الصحيفة ذاتها أن الاجراءات الجديدة ساهمت في ضرب حصار على شبكات التهريب، الأمر الذي أدى بالآلاف من عناصر شبكات التهريب المعروفة في الجزائر باسم "الحلابة" إلى الدخول في بطالة.

بالمقابل قالت صحيفة "الخبر" إن بعض السلع المغربية التي كانت تباع في المحلات التجارية بالمنطقة اختفت، مؤكدة أن المحلات التجارية في المناطق الجزائرية المحادية للحدود المغربية بدت فارغة من المتسوقين، واختفى باعة البرتقال المغربي من قارعة الطريق. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
اين هو الدافع الحقيقي
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 20 فبراير 2016 على 17h19
هل الجزائر شمت رائحة العضابة التي القي عليها القبض وكانت تتاهب للتخريب بالمغرب وتريد ان تدفع عنها البلاء او تشغل المغرب بالحدود لتتسرب الشبكة الارهابية من نقطة اخرى