القائمة

أخبار

"جوجل" يقترح في خانة البحث جملة "دعم المسلمين للارهاب"

نشرت وسائل إعلام محلية أمريكية، أن مسلمين يعيشون بالولايات المتحدة الأمريكية، تفاجأوا، حين اكتشفوا أن محرك البحث العالمي "جوجل"، يقترح جملة "المسلمين يدعمون الإرهاب" عند وضع جملة "المسلمين يبلغون عن الإرهاب" في خانة البحث.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال موقع "كوارتز" الأمريكي أن سيدة تقيم في مدينة شيكاغو الأمريكية، لاحظت أمرا أصابها بالدهشة، خلال استخدامها لمحرك بحث "جوجل"، فبينما كانت تبحث عن جملة "مسلمو أمريكيا يبلغون عن الإرهاب" باللغة الإنجليزية وجدت أن "جوجل" يقترح بدلاً من ذلك "مسلمو أمريكا يدعمون الإرهاب".

بدورها تطرقت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية للموضوع، وأشارت إلى أن محرك البحث العالمي وقع في زلة، واضطر إلى تعديل هذا الخطأ، بعد أن أبلغ عدد من الأشخاص عنه، عندما كانوا يضعون جملة (Muslims report terrorism )، فكان يحيلها إلى (Muslims support terrorism).

وحسب الصحيفة البريطانية فإن الخطأ ربما يكون ناجمًا عن استخدام هذه الكلمات في عمليات بحث عن معلومات أو أخبار بشكل مكثف، حيث يعمل نظام التصحيح التلقائي عبر التخمين والإحالة إلى أقرب كلمة للمعنى المقصود.

وأكد الصحيفة ذاتها، أن هذا الخطأ تم تعديله الآن، وأزيل التصحيح التلقائي، علما أن "جوجل" لم تصدر أي بيان توضيحي في الموضوع.

صورة لاقتراح جوجل "المسلمين يدعمون الإرهاب" بدل "المسلمين يبلغون عن الإرهاب" قبل التعديل

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال