القائمة

أخبار

حزب النهج الديمقراطي يدعو المغرب إلى الانسحاب من "الأحلاف العسكرية الرجعية"

دعا حزب النهج الديمقراطي، في بلاغ صادر عن كتابته الوطنية، المغرب إلى الانسحاب من "الاحلاف الرجعية" في إشارة إلى التحالفات العسكرية التي دعت المملكة العربية السعودية إلى إنشائها.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجاء في بلاغ الحزب أن "أهم ما يميز الأوضاع دوليا وفي العالم العربي هو الهجوم الامبريالي الصهيوني والرجعي على شعوب المنطقة وتشكيل احلاف لقمع كل طموح في التحرر وتقرير المصير لتلك الشعوب".

كما أدان الحزب اليساري بشدة "جميع الاحلاف الرجعية التي تعقد من اجل قمع شعوب منطقتنا ونطالب بانسحاب المغرب منها والنأي ببلادنا عن كل سياسية تضر بالشعوب الشقيقة وتمنعها من حقها في تقرير مصيرها".

يذكر أن المغرب يشارك في الحلف العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية، لمحاربة الحوثيين وحليفهم علي عبد الله صالح في اليمن.

كما أنه المغرب عضو في "التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب" الذي تقوده المملكة العربية السعودية، ويتخذ من العاصمة الرياض مقرا لعملياته، وذلك ضمن زهاء 34 دولة إسلامية وعربية.

ويعتبر المغرب أيضا من بين الدول المؤسسة والمشاركة في "القوة العربية المشتركة"، التي دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تشكيلها في القمة العربية الماضية التي احتضنتها بلاده.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال