القائمة

أخبار

تقارير استخبارتية: مقاتلو داعش يتسللون إلى المغرب بالنقاب

كشفت تقارير استخبارتية إسبانية عن دخول مقاتلين تابعين لتنظيم "داعش" الإرهابي إلى المغرب بالنقاب، إذ حذرت الأجهزة الأمنية في الجارة إسبانيا نظيرتها المغربية من خطورة خلية يتنقل أفرادها بين البلدين متنكرين في "البرقع".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأوضحت جريدة "الصباح" في عددها لنهار اليوم أن التنسيق الأمني بين الرباط ومدريد يعكف مند أيام على فك خيوط خلية لجا أعضاؤها إلى طريقة خاصة لاختراق الحواجز الأمنية في المعابر الحدودية، بين البلدين، وذلك بالتخفي في شكل نساء يضعن النقاب و"البرقع".

ورجحت اليومية أن تكون الطريقة الجديدة في التخفي قد مكنت التنظيم من تسريب مئات المقاتلين إلى أوروبا وسط أمواج النازحين السوريين، قبل أن يتم اللجوء إلى الخدعة ذاتها هروبا إلى المغرب بعد تشديد المراقبة في دول الاستقبال الأوروبية، مستدلة على ذلك بالمحجوزات التي جمعتها الشرطة المغربية أخيرا بالناظور، حيث تم العثور على عدد من الأزياء النسائية ذات الأصل الأفغاني، بالإضافة إلى مناشير تحمل تعليمات باستعمالها لاختراق الحواجز الأمنية.

ولا يحتاج المقاتلون المتسللون إلى التراب الوطني إلى النقاب فقط بل استعملوا جوازات سفر وبطاقات تحمل هويات وصور نساء، وذلك في إطار عمليات التجنيد لجبهة التنظيم في ليبيا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال