القائمة

أخبار

عبد الفتاح السيسي يتلقى دعوة رسمية من الملك محمد السادس لزيارة المغرب

سلم وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، رسالة خطية من الملك محمد لسادس تضمنت دعوة رسمية له للقيام بزيارة إلى المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وكان السيسي قد استقبل نهار اليوم صلاح الدين مزوار، وذلك بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري ، وسفير المملكة المغربية بالقاهرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بحسب ما نقلت وسائل إعلام مصرية إن وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي سلم رسالة خطية من الملك محمد السادس إلى السيسي تضمنت دعوة رسمية له "للقيام بزيارة رسمية إلى المملكة المغربية من أجل تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، والارتقاء بآفاق التعاون الثنائي على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية، وتعزيز التنسيق بينهما في مواجهة التحديات الراهنة".

وأشار ذات المصدر إلى أن الرئيس طلب نقل تحياته إلى الملك محمد السادس، معرباً عن "تقديره لهذه الدعوة وتطلعه لإتمام الزيارة في أقرب فرصة، لاسيما في ضوء اعتزاز مصر بعلاقات الأخوة والمودة التي تربط الشعبين الشقيقين، وحرصها على تحقيق نقلة نوعية في مختلف مجالات التعاون الثنائي، مشيراً إلى تمتع البلدين بكافة مقومات التكامل والتعاون بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين".

وبحسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية فإن اللقاء الذي جمع مزوار بالسيسي تناول تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل مواجهة التحديات المشتركة وعلى رأسها انتشار التطرف والإرهاب، حيث تم التأكيد على أهمية العمل المشترك من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والتصدى للتحديات المختلفة التي تواجه الأمة العربية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال