القائمة

أخبار

ألمانيا: اعتقال مغربي متهم بالاعتداء الجنسي..الضحية تعرفت عليه بعض ظهوره في برنامج تلفزيوني

اعتقلت الشرطة الألمانية، شاب مغربيا يبلغ من العمر 33 سنة، بعد اتهامه بمحاولة اغتصاب مراهقة ألمانية بالقوة، ليلة الاحتفالات برأس السنة في مدينة كولونيا. بحسب ما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء اعتقال الشاب المغربي الذي يدعى "توفيق.م" مباشرة بعد ظهوره في برنامج تلفزيوني بثته قناة ألمانية، تحت عنوان "ملك النشالين"، وهو البرنامج الذي تابعه أكثر من 5 ملايين ألماني، بينهم فتاة مراهقة استطاعت التعرف عليه واتهمته بمحاولة اغتصابها بالقوة.

ومباشرة بعد تعرفها عليه اتجهت صوب مركز للشرطة، ووضعت شكاية ضده، مؤكدة أنه حاول اغتصابها في مدينة كولونيا ليلة الاحتفالات برأس السنة، مضيفة أنها عندما فرت منها لاحقها وهددها بالضرب في حالة استمرت في رفض الخضوع لنزواته، قبل أن يتدخل بعض أصدقائه ويبعدوه عنها.

واعترف الشاب المغربي الموقوف والملقب في ألماينا بـ" سوكو الدار البيضاء" خلال ظهوره في البرنامج التلفزيوني، وعلامات الافتخار بادية على محياه بدخوله عالم الإجرام منذ طفولته، وبقيادته عصابة من النشالين.

وتشير معلومات الشرطة الألمانية إلى أن الشخص الموقوف معروف لديها، مؤكدة أنه يتزعم عصابة متخصصة في السرقة ينحدر معظم أفرادها من دول شمال إفريقيا، سبق أن تم اعتقالهم أكثر من 20 مرة بسبب تورطهم في جرائم سرقة واعتداءات.

وأشارت "الديلي ميل" إلى أنه سبق للقضاء الألماني أن أدان الموقف المغربي، بسبعة أشهر موقوفة التنفيذ، بعد توجيه تهم له تتعلق بالسرقة، وتزعم عصابة إجرامية.

30 مغربيا متورطا

بعد أكثر من شهر ونصف الشهر من التحقيقات في حوادث الاعتداء الجنسي والسرقة التي شهدتها مدينة كولونيا ليلة رأس السنة، قال المدعي العام في المدينة في مقابلة مع الصحيفة الألمانية "Die Welt"، إن "من بين المشتبه بهم، 30 من المغرب، 27 من الجزائر، أربعة من العراق، ثلاثة ألمان، ثلاثة من سوريا، ثلاثة من تونس، واحد من ليبيا، واحد من ايران، وواحد من الجبل الأسود".

وأكد المسؤول الأمني الألماني أن نتائج التحقيقات جاءت بعد الاستماع إلى 300 شخص تقريباً، ومشاهدة 590 ساعة من تسجيلات الفيديو. وأكد أن أكثر من 60٪ من الاعتداءات لم تكن تحرشات جنسية بل عمليات سرقة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال