القائمة

أخبار

إطلاق حملة لإلغاء الإعجاب بصفحات شركات الاتصالات على الفايسبوك احتجاجا على منع المكالمات المجانية عبر الأنترنيت

إطلاق حملة لإلغاء الإعجاب بصفحات شركات الاتصالات احتجاجا على منع المكالمات المجانية عبر الأنترنيت

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتقوم الحملة الجديدة على دعوة رواد مواقع التواصل الاجتماعي لسحب علامة "الإعجاب" من الصفحات الرسمية لشركات الاتصال الثلاثة العاملة في المغرب.

ونجحت الحملة الحالية في إنقاص عدد المعجبين في الصفحة الرسمية لاتصالات المغرب بأكثر من  123,380، فيما تراجعت صفحة ميديتيل بأكثر من 94,282، وفقدت صفحة إنوي أكثر من 100000 معجب.

وكتب المهندس المغربي مروان المحرزي العلوي أحد مطلقي هذه الدعوة على حسابه في الفايسبوك "الهدف الأول هو نخليو الشركات الثلاثة يعاودو مرة أخرى الإحتفال بمليون مشترك في صفحاتهم من بعد ما كانو وصلو ل 2 مليون مشترك".

وأضاف "خاص نخليو في الصفحات ديالهم غير المشتركين لي شرواهم بالفلوس أي المشتركين ديال ماليزيا والفيليبين باش يوصلهم الميساج ديالنا".

يذكرأنه سبق للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، أن بررت قطع خدمة voip من طرف شركات الاتصال، في بلاغ رسمي قالت فيه "إن إقامة واستغلال الشبكات العامة للمواصلات، وكذا توفير الخدمات الهاتفية للعموم يخضعان لنظام التراخيص المنصوص عليه في المادة 2 من القانون رقم 24.96 المتعلق بالبريد والمواصلات، ولا يمكن أن يتم نقل وتمرير كل حركة هاتفية في اتجاه الزبون النهائي إلا من طرف متعهديالشبكات العامة للاتصالات، وفق الشروط المحددة في دفاتر تحملات التراخيص الممنوحة لهؤلاء المتعهدين".

وأضاف البلاغ أن "المقتضيات التنظيمية التي يخضع لها توفير الخدمات الهاتفية (خدمة الهاتف عبر بروطوكول الأنترنت أو غيرها) هي مقتضيات واضحة ولا لبس فيها وبالتالي، فإن توفير هذه الخدمات لا يمكن أن يتم إلا من طرف المتعهدين الحاصلين على تراخيص المواصلات".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال