القائمة

مقالة

المغربي هشام العمراني مرشح لتولي منصب الأمين العام للفيفا

بدأ الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، بالبحث عن أمين عام جديد، يشغل منصب الرئيس التنفيذي للفيفا، ويبرز اسم المغربي هشام العمراني كأحد أبرز المرشحين لشغل هذا المنصب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكان جياني إنفانتينو قد وعد حملته الانتخابية قبل انتخابه رئيسا للفيفا، بأن يكون الأمين العام للفيفا من خارج أوروبا وقال "أنا مقتنع أن الأمين العام للفيفا لا يجب أن يكون من أوروبا.. لماذا لا يكون من افريقيا؟".

يذكر أنه منذ تأسيس الفيفا في 1904 تولى عشرة أشخاص منصب الأمين العام للاتحاد الدولي كلهم من أوروبا.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر مقرب من إنفانتينو، قوله "هذا لا يعني بالضرورة أن يذهب هذا المنصب لشخص أفريقي لكنه يعني عدم استبعاد اختيار الأفارقة".

ويبرز اسم المغربي هشام العمراني الأمين العام للاتحاد الأفريقي البالغ من العمر 36 سنة، كأحد أقوى المرشحين لشغل هذا المنصب الهام.

والعمراني يشغل شغل منصب الأمين العام للاتحاد الافريقي بشكل مؤقت في 2010 قبل أن يشغل المنصب بشكل دائم منذ سبتمبر أيلول 2011. وسبق له أن عمل كأمين عام مساعد في الاتحاد الافريقي وعمل في إدارة التسويق بالاتحاد الآسيوي.

يذكر أنه سبق اختيار العمراني  كأفضل قائد شاب في 2015 من منظمة "القادة في الرياضة" بعد دوره الكبير في التعامل مع قضية اعتذار المغرب عن عدم استضافة كأس الأمم الافريقية قبل شهرين من انطلاق المسابقة ونقلها إلى غينيا الاستوائية بسبب تفشي فيروس إيبولا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال