القائمة

أخبار

بعد ألمانيا..بلجيكا تدعم موقف المغرب من قرار محكمة الاتحاد الاوروبي

بعدما أعلنت ألمانيا عن دعمها للموقف المغربي في إجراءات الاستئناف ضد الحكم الابتدائي حول الاتفاق الفلاحي، سارت بلجيكا على نفس المنوال وأعلن وزيرها الأول شارل ميشيل، يوم أمس بالرباط عن وقوف بلاده إلى جانب المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وذكر بيان لرئاسة الحكومة المغربية أن الوزير الأول البلجيكي الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة للمغرب، عبر عن دعم بلاده لموقف المغرب من قرار محكمة الاتحاد الأوروبي المتعلق بتطبيق الاتفاق الفلاحي بين الطرفين.

وبحسب ذات المصدر فقد شدد المسؤول البلجيكي خلال المباحثات التي أجراها مع رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، عشية اليوم، على رغبة المملكة البلجيكية في الانخراط كدولة في العمل على تجاوز هذه الوضعية.

وأضاف المصدر أن الجانبين أكدا، خلال هذا اللقاء، على جودة علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين المملكتين والمبنية على التقدير والاحترام المتبادلين.

من جهة أخرى، يذكر أنه سبق لوزير الداخلية الفيدرالي الألماني، "طوماس دو مايزيير"، أن عبر عن دعم بلاده للموقف المغربي في إجراءات الاستئناف ضد الحكم الابتدائي حول الاتفاق الفلاحي، على إثر قرار محكمة الاتحاد الأوروبي.

وأكد المسؤول الألماني عقب مباحثات أجراها اليوم الاثنين 29 فبراير الجاري بالرباط، مع وزير الداخلية محمد حصاد، أن ألمانيا ستدعم الموقف المغربي في إجراءات الاستئناف ضد الحكم الابتدائي حول الاتفاق الفلاحي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال