القائمة

مختصرات

فيديريكا موغريني: الاتحاد الأوروبي على استعداد لتقديم التوضيحات والضمانات للمغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قالت فيديريكا موغريني، الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالسياسة الخارجية والأمن الجماعي، إن الاتحاد الأوروبي على استعداد لتقديم التوضيحات والضمانات الإضافية للإجابة على انشغالات المغرب من أجل عودة التواصل والتعاون بشكل كامل في أقرب وقت ممكن. 

وأضافت موغريني في تصريح نشر صباح اليوم ببروكسيل بحسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء "قناعتنا هي أن شراكة حقيقية تتطلب الإنصات، والتقاسم، والتضامن، والاحترام المتبادل بين الشركاء ". 

وأضافت أن " العديد من الاتصالات قد جرت على جميع المستويات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب حول هذه القضية منذ شهر دجنبر، وأن المغرب تم إخباره بشكل كامل في جميع مراحل هذا المسلسل، في إطار القيود القانونية التي يتم تطبيقها "، مذكرة بأن " الاتحاد الأوروبي والمغرب طورا ، على مدى سنين، شراكة مستدامة توجت باتفاق شراكة يغطي مجالات متعددة من تعاوننا الثنائي". 

وأشارت إلى أن رد فعل الاتحاد الأوروبي على قرار المحكمة الأوروبية في العاشر من دجنبر المتعلق بتطبيق الاتفاق الفلاحي مع المغرب كان " سريعا " حيث "قرر بالإجماع استئناف هذه القرار " والذي تم تقديم الطلب بشأنه. 

وأضافت رئيسة الدبلوماسية الأوروبية " أن الاتحاد الأوروبي سيبقى على اتصال مع السلطات المغربية في الأيام القادمة " مؤكدة على أن الاتحاد سيقوم بتقييم " في أسرع وقت ممكن الآثار المترتبة على الوضعية الحالية بالنسبة لبرامج التعاون القائمة بيننا ". 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال