القائمة

أخبار

السعودية: بنكيران يحضر ختام مناورات رعد الشمال إلى جانب السيسي

وصل مساء أمس الأربعاء رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران، إلى المملكة العربية السعودية، لحضور العرض الختامي للمناورات العسكرية التي تشارك فيها أكثر من 20 دولة من بينها المغرب، والتي تقام في منطقة "حفر الباطن" شمال السعودية.

نشر
صورة لوكالة الأنباء السعودية
مدة القراءة: 2'

وحضر رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية، الاستقبال الملكي الذي نظمه العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز يوم أمس، على شرف زعماء الدول المشاركة في المناورة، من بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وانطلقت صباح الخميس المناورات الختامية لرعد الشمال بحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وزعماء ومسؤولين من الدول العشرين المشاركة في المناورات، من بينهم بنكيران.

ومن أبرز الحاضرين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر حسن البشير، والرئيس السنغالي ماكي صال، ورئيس التشاد الفريق الركن الطيار إدريس ديبي انتو، والرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، ورئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله، ورئيس جمهورية القمر المتحدة الدكتور إكليل ظنين، ونواز شريف رئيس وزراء باكستان.

يذكر أن مناورات رعد الشمال انطلقت يوم 27 فبراير الماضي وتستمر حتى نهار اليوم 10 مارس، بمشاركة قوات من عشرين دولة عربية وإسلامية.

وتعد هذه المناورات واحدة من أكبر التمارين العسكرية بالعالم من حيث كم ونوعية العتاد المستخدم لدى قوات الدول المشاركة، واتساع منطقة هذه المناورات.

ويبلغ عدد القوات المشاركة فى هذه التمارين العسكرية، 350 ألف جندى، واستخدم فيها 2540 مقاتلة و20 ألف دبابة و460 مروحية، ومئات السفن. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال