القائمة

مختصرات

شركة "سيمنس" الألمانية تنشئ مصنعا جديدا بالمغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقع عبد القادر اعمارة، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، والشركة الألمانية "سيمنس"، أول أمس الأربعاء اتفاقية لإنتاج مصنع مخصص لمراوح الهواء الخاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية من الرياح بالمنطقة الحرة لمدينة طنجة.

وبحسب ما كشف عنه عمارة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، فإن قيمة هذا الاستثمار تبلغ أكثر من مليار درهم، وسيوفر 700 منصب شغل مباشرة و500 غير مباشرة، لإنتاج 600 "شفرة" للمروحة سنويا، كما أنه من المنتظر أن يشرع العمل به ابتداء من السنة المقبلة وسيكون موجها في أغلبه للتصدير.

وأكد عمارة على أهمية هذا المشروع الذي يمثل بحسبه نجاحا للشراكة التي تجمع المغرب بألمانيا.

وأضاف عمارة أن المجمع المكون من "سيمنس" و "ناريفا" و إينيل" (Nareva/ Siemens/ Enel) قد تم اختياره بعد مشاركته في طلب العروض المتعلق بإنشاء خمسة حقول ريحية بطاقة إجمالية تصل إلى 850 ميغاواط تدخل في إطار البرنامج الريحي الوطني الذي يسهر عليه المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب. و قد قدم هذا المجمع أحسن عرض مالي و صناعي حيث أن معدل ثمن الكيلواط ساعة من الكهرباء ستكون في حدود 30 سنتيما و هو رقم قياسي على المستوى الدولي.

وقعت، مساء يوم الأربعاء 9 مارس، مع زميلي وزير الصناعة و التجارة و الاستثمار والاقتصاد الرقمي و رئيس مدير عام عن الشركة ا...

Posté par Abdelkader Amara sur jeudi 10 mars 2016

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال