القائمة

أخبار

بنكيران: ما حدث بملعب محمد الخامس فعل إجرامي وإيقاف كرة القدم أهون من التلاعب بأرواح الأبرياء

وصف رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أحداث الشغب التي شهدها المركب الرياضي محمد الخامس بين جماهير الرجاء البيضاوي يوم السبت الماضي بـ"الفعل الإجرامي" مؤكدا أن إيقاف البطولة "أهون من كل هذا".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تطرق رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران خلال افتتاح اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس 24 مارس الجاري، إلى أحداث الشغب التي شهدها مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بين فصيلين مساندين لفريق الرجاء البيضاوي، وقال إن "ما وقع في الدار البيضاء كان فعلا إجراميا مس عدد من أبنائنا وكذلك تسبب في جرح عدد آخر وتسبب في اعتقال عدد آخر".

وأضاف أن ما حدث "أساء إلى صورة المغرب وإلى الرياضة ببلادنا" وأكد أن "الدولة مصرة على إيقاف هذا المد الإجرامي دعونا نقولها بكل صراحة ووضوح ما دام أصبحت تسقط فيه أرواح بشرية".

ودعا رئيس الحكومة في كلمته الافتتاحية إلى "البحث على الأسباب التي أوصلتنا إلى هذا الواقع من أجل إيقافه".

ونبه القائمين على الشأن الرياضي إلى ضرورة "أن يراجعوا طريقة تدبيرهم لهذا الشأن وينظروا إلى الأسباب التي أوصلتنا إلى هذه الأمور، ويعملوا من جهتهم على إيقاف هذه الأمور".

وأردف بنكيران "نحن كدولة لا يمكن أن نتساهل في التلاعب بأرواح المواطنين الأبرياء الذين ذهبوا ليستمتعوا بمشاهدة مباراة في كرة القدم، فإذا بهم يفقدون أرواحهم أو تفقدهم أسرهم فيدخلون في متاهة الجروح والإعاقات والسجون"، مشيرا إلى أن "إيقاف هذه الكرة في رأيي أهون من هذا".

وكان المركب الرياضي محمد الخامس قد شهد أحداث عنف بين فصيلين مساندين لفريق الرجاء البيضاوي، مباشرة بعد انتهاء المبارة التي جمعت الفريق الأخضر بفريق شباب الريف الحسيمي يوم السبت الماضي، وخلفت هذه الأحدث سقوط ثلاثة قتلى وجرح العشرات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال