القائمة

أخبار

أحد انتحاريي بروكسيل انتحل صفة لاعب دولي مغربي

قالت وسائل إعلام إيطالية، اليوم الثلاثاء، إن أحد منفذي تفجيرات بروكسيل، استخدم بطاقة هوية مزورة خاصة بلاعب دولي مغربي، لتسهيل تحركاته في أوروبا قبل الإقدام على تفجير نفسه.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

كشفت قناة "TG24" الإيطالية التابعة لشبكة "سكاي سبورت" أن "خالد البكراوي"، والذي قام بتفجير نفسه في محطة مترو مايلبيك بقلب بروكسل، كان قد سافر خلال الصيف الماضي إلى العاصمة اليونانية أثينا عبر إيطاليا باستخدام بطاقة هوية مزورة تحمل  اسم إبراهيم المعروفي وهو لاعب كرة قدم من أصول مغربية ويحمل الجنسية البلجيكية.

و إبراهيم المعروفي البالغ من العمر 27 سنة، لاعب دولي مغربي سابق سبق له أن حمل قميص المنتخب الوطني الأولمبي، كما سبق له أن لعب مع فريق انتر ميلانو الإيطالي و تفينتي الهولندي والوداد البيضاوي والمغرب الفاسي.

وكان معروفي قد اشترك مع إنتر للمرة الأولى تحت قيادة مانشيني مدرب الفريق الحالي وتحديدا في أكتوبر 2006 عندما كان اللاعب يبلغ من العمر 17 سنة وبقي في صفوف الفريق لمدة سنتين.

وتراجع مستوى اللاعب كثيرا، ويلعب حاليا لفريق كرة قدم مغمور مقره في بروكسل يدعى "اف سي سكاربيك".

ولم يعتر المحققون على اي دليل يشير الى صلة خالد البكراوي بابراهيم المعروفي.

يذكر أنه سبق للسلطات الإيطالية أن ألقت يوم السبت الماضي القبض على مهاجر جزائري الأصل كان البحث عنه جارياً في بلجيكا منذ عدة شهور، للاشتباه في أن يكون هو الذي أعد وثائق وهويات مزورة، تم استخدامها من قبل بعض منفذي هجمات باريس وبروكسل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال